,

سبع عادات لحياة صحية

إليك ما يقوله الخبراء عن العادات الصحية

التغذية السليمة

ركز في طعامك على الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والبقوليات والمكسرات ؛ تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون مرتين في الأسبوع على الأقل ؛ والحد من اللحوم الحمراء لمرة واحدة في الأسبوع. يقول مايكل رويزن ، كبير مسؤولي الصحة في مستشفى كليفلاند كلينك: « النظام الغذائي على الطراز المتوسطي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري ، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوليفينول والدهون غير المشبعة الأحادية الجيدة ». وجدت دراسة في جامعة هارفارد نشرت في فبراير أن الأشخاص الذين اتبعوا حمية البحر الأبيض المتوسط لديهم خطر أقل بنسبة 43 في المئة من زيادة الوزن و 35 ٪ انخفاض خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي (وهي حالة تزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وأمراض القلب)

ممارسة الرياضة

تذكر أنه مع مرور السنين تبدأ في نسيان الأشياء: تنخفض ذكرياتك بحوالي 2 بالمائة كل عقد لأن الحصين (جزء الدماغ الذي يخزن الذكريات) ينكمش حرفيًا. يقول أخصائي الأعصاب ماجد فتوحي ، دكتوراه في الطب ، مدير مركز NeurExpand Brain Center ، ومؤلف كتاب حفز ذماغك، إنك تستطيع أن تحفز ذماغك من خلال مواكبة التمارين المنتظمة. يقول فوتوهي: « ثلث دماغك يتكون من أوعية دموية ، لذلك فمن المنطقي أن لياقتك البدنية تؤثر على صحة دماغك ». « تشير الأبحاث إلى أنه بعد برنامج تدريبي لمدة عام ، يزداد حجم الحصين بنحو 2 في المائة ، وهو ما يعكس فعليًا فقدان الدماغ المرتبط بالعمر. »

تناول وجبة خفيفة من الشوكولاته الداكنة والشاي والتوت

هذا الثلاثي غني بشكل خاص بالفلافونويدات ، وأظهرت دراسة أجريت في المملكة المتحدة لنحو 2000 امرأة سليمة أن أولئك الذين لديهم أعلى كمية من الفلافونويد لديهم مستويات أقل من مقاومة الأنسولين ، وهي مقدمة لمرض السكري. والأكثر من ذلك ، أن الفلافونويدات يمكن أن تساعد في الحد من الالتهاب ، المرتبط بمجموعة من الأمراض ، بما في ذلك السرطان ، كما تقول أخصائية الغدد الصماء فلورنسا كوميت ، م. د. الشاي والتوت لن يخربا جهودك في الأكل الصحي ، لكن أبقِ الشوكولاتة تحت الفحص. ابحث عن الحانات التي لا تقل عن 70 في المائة من الكاكاو ، واهدف إلى تناول أكثر من أونصف واحدة (عادةً ما تكون مربعة صغيرة) يوميًا.

لا تجلس كثيرا

كلما جلست ، زادت مخاطر صحتك – حتى لو كنت تمارس الرياضة بانتظام. مثال على ذلك: وجدت دراسة جامعة ولاية كنساس نشرت العام الماضي أن الرجال الذين جلسوا أكثر من أربع ساعات في اليوم كانوا أكثر عرضة للإبلاغ عن وجود مرض مزمن مثل السرطان أو مرض السكري أو أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم. يقول ديفيد كاتز  دكتور في مركز أبحاث ييل للوقاية « إحدى النظريات هي أن الجلوس لفترات طويلة يقلل تدفق الدم إلى المخ والقلب »

خذ استراحة من التكنولوجيا

تشير الأبحاث إلى انه: « إذا كنت تقوم بفحص البريد الإلكتروني بشكل إلزامي ، فمن الأرجح أن تتحدث عن المشكلات المتعلقة بالعمل ، وأنك لا تعطي وقتا للعائلة . يقول بروس رابين ، دكتوراه في الطب ، دكتوراه ، مدير برنامج أسلوب الحياة الصحي في جامعة بيتسبرغ. في الواقع ، تُظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يتصفحون الويب و / أو النص في غضون ساعتين قبل وقت النوم يبلغون عن مستويات إجهاد أعلى من أولئك الذين يضبطون خارج الفضاء الإلكتروني.

أكل الخضار الورقية الخضراء الداكنة كل يوم

تحتوي السبانخ والكرنب والقشر وغيرها من الخضروات الورقية على أعلى كميات من اللوتين وزياكسانثين ، وهما مضادات للأكسدة تظهر الدراسات أنها تحمي عينيك من الأمراض مثل إعتام عدسة العين أو الضمور البقعي. « يبدو أنها تحمي عينيك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة » ، كما تشير إليزابيث سومر ، أخصائية التغذية ، مؤلفة كتاب قي جسمك من العمر. وتشمل المصادر الجيدة الأخرى صفار البيض والذرة والفلفل البرتقالي والكيوي والعنب والكوسة.

 إعادة النظر في الفيتامينات

يقول كاتز: « اعتاد الأطباء أن يوصواهم بلانش ، ولكن بعد ذلك أدركنا أنها ليست بالضرورة مناسبة للجميع ». وقد أشارت بعض الأبحاث إلى احتمال وجود عيوب: على سبيل المثال ، أظهرت دراسة صحة المرأة في ولاية أيوا أن النساء اللائي تناولن الفيتامينات المتعددة يواجهن خطرًا أكبر للوفاة أكبر من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك. يقول كاتز إنه طالما أنك تتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا يشتمل على خمس حصص على الأقل من الفواكه والخضروات يوميًا ، فأنت على الأرجح بخير. إذا لم تتمكن من تأرجح الخمسة ، جرب مكملات غذائية كاملة ، وهي عبارة عن مسحوق مركز للفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. وبهذه الطريقة ، تجعل الأطعمة أقرب إلى حالتها الطبيعية ، وكذلك المواد المضادة للاكسدة والمواد المغذية غير الموجودة في متعدد.

اترك تعليقا

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *